الاثنين، 16 فبراير 2015

 الاثنين, فبراير 16, 2015         No comments

الحياة الأمريكية للطلاب العرب 

 الحياة الأمريكية للطلاب العرب
الحياة الأمريكية للطلاب العرب

الحياة الأمريكية للطلاب العرب - الولايات المتحدة - الجامعات والمعاهد الأمريكية العليا -اللغة الإنجليزية -السكن والإعاشة - أسرة أمريكية - الثقافة الامريكية -الولايات المتحده-   الدراسات العليا -التعليم الأمريكي  - الإنجليزية كلغة ثانية - التأمين الصحي  - الطلاب الدوليين بالجامعة -الرعاية الصحية - الاستعداد للدراسة والحياة في الولايات المتحدة

smileyكم عدد الطلاب الدوليين في الولايات المتحدة؟

وفقا لاستطلاع "الأبواب المفتوحة Open Doors  ، وهو مسح سنوي يجريه معهد التعليم الدولي، وهو مؤسسة غير ربحية، فإن حوالي 623805 طالب دولي سُجلوا في الجامعات والمعاهد الأمريكية العليا . smileyماهي أنواع الخدمات المعاونة التي ستتاح لي داخل الحرم الجامعي؟

سيكون مستشار الطلاب الدوليين داخل كليتك أو جامعتك هو أول من يمكنك اللجوء إليه للإجابة عن كثير من استفساراتك.

جزء من مهمة هذا المستشار أن يكون همزة الوصل بين الطلاب الدوليين  والكثير من المصادر الأخرى داخل الحرم الجامعي أو في المجتمع المحيط فإذا لم يتمكن مستشارك من الإجابة عن تساؤلات بعينها، سيكون في استطاعته على الأرجح أن يحيلك إلى جهة أخرى يمكنها ذلك.

وفي معظم الكليات والجامعات الأمريكية، سيخصص لك أيضا استشاري للشئون الأكاديمية.

ويتمتع هذا الشخص عامة بخبرة في المجال الذي تنوي دراسته وسيقدم لك الإرشاد فيما يتعلق بمتطلبات المؤسسة التعليمية التي تلتحق بها كما سيجيب على ماقد يخطر لك من تساؤلات عن سير دراستك. وإذا رغبت في تغيير مستشارك الأكاديمي لأي سبب من الأسباب كأن تجد صعوبة في التحدث إلى هذا الشخص المكلف بشئونك، أو أن تقرر تغيير التخصص الذي تريد دراسته، فإن ذلك إجراء شائع  وعادة يكون بمقدورك أن تختار الأستاذ الذي تريده أو تعتقد أنه سيقدم لك العون، وبإمكانك أن تسأله عن إمكانية أن يصير مستشارك.

ولدى كثير من الجامعات مراكز لاستشارات الطلاب تختص لمساعدة الطلاب في حل مختلف مشكلاتهم الشخصية ، من المساعدة في حل المشاكل الأسرية إلى تشخيص أي معوقات للتعلم.

ليس ضروريا أن يكون المشكلة ذات طابع خطير حتى تلجأ  لمثل هذه المراكز بل إنهم يتيحون لك فرصة الحصول على بعض الدعم والإرشاد المهني وفي إطار من السرية إذا كنت ،على سبيل المثال، تعاني من الضغوط بسبب الامتحانات أو لإحساسك بالغربة وافتقاد الأهل.  

وثمة مؤسسات مختلفة تقدم مستويات شتى من الدعم تنظيمها بطرق متباينة-ويتم إحاطته بمثل هذه الخدمات خلال عملية تعريف وتأهيل.

وفيما يتعلق بالمشاكل الأكاديمية، فإن مراكز فصول التقوية وغيرها من الخدمات الأخرى المتاحة في الحرم الجامعي يمكن أن تقدم المساعدة التي تتنوع ما بين مقابلات شخصية للتغلب على المشاكل المتعلقة ببعض المواد الدراسية إلى ورش العمل المساعدة في اكتساب مهارات في الكتابة أو البحث.

وتتضمن الخدمات الأخرى المتاحة داخل الحرم الجامعي مراكز للتدريب على اللغة الإنجليزية ومكاتب خاصة لشئون السكن والإعاشة للطلبة المعاقين، ومجموعات طلابية بما في ذلك مجموعات للطلاب الدوليين، ومراكز لاستشارات المستقبل العملي والتي  تقدم للطالب مساعدة في إعداد سجل الخبرة وإيجاد فرص التدرب الوظيفي وغير ذلك من فرص .

انتظم في دورات التعرف المتاحة وتحدث مع مستشارك الأكاديمي حتى تتعرف تماما على الحرم الجامعي الذي توجد فيه والمجتمع المحلي المحيط به وكيفية الحصول على هذه الخدمات. smileyهل أستطيع أن أتناول وجبات "حلال" في الولايات المتحدة؟

نعم، توفر بعض الجامعات اختيارات غذائية منوعة للطلبة الذين يرغبون في تناول وجبات خاصة، بما في ذلك الوجبات الحلال. ستحتاج للرجوع إلى جامعتك للتعرف على الاختيارات المتاحة داخل الحرم الجامعي.

أحد المواقع الإليكترونية الجيدة التي ستساعدك في تحديد أماكن المحال والمطاعم التي توفر الأطعمة الحلال Zabibhah.com smileyماهو نوع السكن الذي يعيش فيه الطلاب الدوليون؟

تتنوع الاختيارات أمام الطالب تنوعا كبيرا.  

فقد يختار الطالب أن يسكن خارج الحرم الجامعي علما بأن بعض الجامعات تشترط أن يسكن طلاب السنة الدراسية الأولي داخل الحرم.

كما تتنوع اختيارات السكن داخل الحرم الجامعي بشكل واسع فقد يكون هناك مبنى داخلي خاص بالطلاب الدوليين و/أو الأفراد ذوي الاهتمامات الدولية.

وقد تكون هناك مبان بأكملها لسكن الطلاب من نفس النوع سواء كان ذكرا أو أنثى أو تكون هناك أقسام من المبنى لسكن الذكور فقط أو الإناث فقط  وقد يكون هناك سكن خاص للطلاب المتزوجين، وغير ذلك من الاختيارات.

وقد ترغب بمجرد وصولك إلى الولايات المتحدة في التعرف على إمكانية مشاركتك في نظام الإقامة المنزلية وهي ليست إقامة دائمة، لكنها تتيح للطالب إمكانية المعيشة مع أسرة أمريكية لمدة محدودة من الوقت بما يمنحه فرصة طيبة للتعرف على الثقافة الأمريكية. smileyماهي سبل الدراسة  في الولايات المتحده؟ smileyما الذي يتوقعه أساتذتي بشأني؟

قد تتباين الفصول المختلفة داخل جامعتك في طبيعتها. ففيما قد تكون بعض الفصول، لاسيما مقدمات المناهج في العلوم، كبيرة وتتركز بالأساس حول محاضرات الأستاذ للطلبة، قد يأخذ البعض الآخر منحي الحلقة الدراسية مع عدد أقل بكثير من الطلاب وحيث يكون التركيز على المناقشة بين الطلاب والأستاذ حول قراءات معينة أو غيرها من الموضوعات الأخرى الخاصة بالفصل.

وكثيرا ما تتضمن المحاضرات الكبيرة كذلك مجموعات نقاش صغيرة يتولاها مدرس مساعد من طلبة الدراسات العليا، وتلتقي هذه المجموعات في شكل أرب إلى الحلقة الدراسية لمناقشة الفصل والتركيز على اهتمامات الطالب. وفيما يتعلق بفصول العلوم اللغات على وجه الخصوص، تتيح حصص  المعمل اكتساب مهارات التدريب العملي والتحدث والاستماع وإجراء تجارب. وحتى فيما يتصل بفصول المحاضرات الكبيرة، يتوقع منك أن تواظب على حضور كل الفصول.

وفي الحلقات الدراسية تكون عادة المشاركة في الفصل عنصرا مهما في تقييم الدرجات ولا يقتصر ذلك على مجرد الحضور بل  المشاركة الجدية فيها وتوجيه الأسئلة والاشتراك في المناقشات.

وقد تتسم الفصول بطابع أقل رسمية مما اعتدت عليه- فقد يخاطب الطلاب الأستاذ باسمه أو اسمها الأول , وقد يحضر البعض أطعمة إلى الفصل أو ربما يتأخرون في الحضور.

ومع ذلك فلا تقفز إلى افتراضات – فالأستاذ مازال هو المسئول وقد تدار فصول أخرى بأساليب مختلفة.

عليك أن تلاحظ وتخرج بانطباع عن طبيعة الموقف فيما يتعلق بكل فصل دراسي تحضره.

يركز التعليم الأمريكي على التفكير الأساسي والنقدي والتحليلي. وبدلا من مجرد تعلم أفكار المفكرين العظماء وحفظ المصطلحات والمفردات، سيتوقع منك في كثير من الأحيان أن تطبق نظرية ما على مواقف مستجدة وأن تعطي رأيك أو تفسيراتك أو حتى تطور نظريات خاصة بك وأن تختبر صحتها. ولن يكون من دواعي عدم الاحترام أن تعبر عن شكك أو أن تختلف بأدب مع أفكار الآخرين بما في ذلك أفكار أستاذك نفسه.

عندما تنقل أفكار شخص آخر أو تؤمن بصحتها، سيكون عليك دائما أن تشير إلى المصدر، وإلا فإنك قد تتهم بالانتحال  سرقة أفكار شخص آخ"، وهي تهمة خطيرة للغاية قد تؤدي حتى إلى الطرد من الكلية.

ولابد أن تتطرق برامج التأهيل التي تمنحها جامعتك بدرجة أعمق لموضوع الاحتيال بالإضافة إلى تفاصيل كيفية رصد المصادر. smileyماذا لو اكتشفت أنني احتاج للمساعدة في لغتي الإنجليزية؟

لدى العديد من الكليات والجامعات مراكز خاصة للغة الإنجليزية داخل الحرم الجامعي تستطيع من خلالها أن تدرس الإنجليزية كلغة ثانية وقد تتوفر دروس فردية.

ويستطيع مستشار الطالب الدولي الذي تخصصه الجامعة لك أن يوجهك إلى فصول اللغة وغيرها من الإمكانات الأخرى المتاحة بالإضافة إلى خدمات دروس التقوية التي يمكن من خلالها لزملائك الطلاب أن يقدموا لك المساعدة. smileyماهي أنواع تكلفة الرعاية الصحية التي قد أتوقعها مع التأمين الصحي؟ وماذا يمكنني عمله كي أضغط هذه التكلفة؟

التأمين الصحي مطلوب للطلاب الدوليين بسبب التكلفة المرتفعة للرعاية الصحية في الولايات المتحدة.

ناقش هذه المسألة مع مستشار الطلاب الدوليين، وعليك التأكد من أن معك ما يكفيك ويكفي أيا من أفراد أسرتك ممن قد يرافقونك.

خطط التأمين لاتشمل عادة الكشف الدوري على العيون أو خدمات الأسنان. وبناء على ترتيبات الجامعة مع شركة التأمين، فإن خطة التأمين قد تغطي أو لاتغطي  الأحوال القائمة مسبقا . فإذا كان لديك بالفعل حالة صحية مشخّصة تتوقع أنك قد تحتاج لتغطية مستمرة لها، تحدث إلى مستشار الطلاب الدوليين بالجامعة حول ما إذا كان يتعين عليك شراء تأمين صحي إضافي وكيفية ذلك.

لقراءة باقى المقال من هنا 

0 التعليقات:

أنت الزائر الكريم رقم

المواضيع الأكثر شهرة

المتواجدين حاليا


Flag Counter

Blogger Tips and TricksLatest Tips For BloggersBlogger Tricks

الأقسام

إبتعاث ابتعاث اختتام تأهيل ٢٥٠٠ دارس على حسابه الخاص إستخراج تأشيرة دراسية - خطوات مهمة أسس الدراسة في الولايات المتحدة اعلان المرحلة العاشرة من برنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي أفضل 10 وظائف في أمريكا الاستعداد للدراسة في الولايات المتحدة الإلتحاق بالخارج الالحاق بالبعثة لاقارب الموفدين الإلحاق بالبعثة للمرافقين البطولة العربية التاشيرات للدراسة في الولايات المتحدة الجامعات الدولية -أمور مهمة يجب أخذها بالإعتبار قبل التقديم فى أحدى الجامعات الدولية الجامعات الموصي بها من وزارة التعليم العالي الحصول على التأشيرة الحصول على الفيزا الحصول على الفيزا الأمريكية الحصول على الفيزا الروسية الحصول على تأشيرة فرنسا الحصول على فيزا استراليا الحصول على فيزا المانيا الحصول على فيزا الهند الحصول على فيزا أيرلندا الحياة الأمريكية للطلاب العرب الدراسات العليا في الولايات المتحدة الدراسة بالخارج الدراسة بألمانيا الدراسة فى اسبانيا الدراسة فى استراليا الدراسة فى الخارج الدراسة فى الخارج - خيارات وظيفية بعد الدراسة فى الخارج الدراسة فى الخارج - كيف تختار تخصصك الدراسي؟ الدراسة فى الخارج - أفعل ولا تفعل الدراسة فى الخارج نصائح عامة للاختبارات الدراسة فى ألمانيا الدراسة فى المانيا الدراسة فى الولايات المتحدة الأمريكية الدراسة فى أمريكا الدراسة فى امريكا الدراسة فى امريكا - كيف تدرس فى امريكا - معلومات مهمة عن الدراسة فى الجامعات الامريكية الدراسة فى امريكا - نصائح للمبتعثين عند تواجدهم بامريكا الدراسة فى امريكا - نصائح للمسافرين - عند الوصول الى امريكا الدراسة فى امريكا - نظام التعليم فى أمريكا الدراسة فى اوكرانيا الدراسة فى بريطانيا الدراسة فى بنما الدراسة فى جنوب أفريقيا الدراسة فى روسيا الدراسة فى سنغافورة الدراسة فى سويسرا الدراسة فى غوبانا الدراسة فى فرنسا الدراسة فى كندا الدراسة في كندا الدراسة في كندا و القبول المشروط من كندا الدراسة فى كوريا الدراسة فى لاتفيا الدراسة فى ماليزيا الدراسة فى نيوزيلندا الدراسه فى الخارج - ما هو الضمان المالي ؟ الدراسه فى اليابان السعودية الدولة العربية الوحيدة في معرض لايبرج الدولي للكتاب السفير السعودي السكن بأمريكا السكن فى اسبانيا السكن فى امريكا السكن فى امريكا - فتح ملف عند محامي عند الوصول الى امريكا السكن فى اوكرانيا السكن فى روسيا السكن فى كندا الشروط العامة للإبتعاث الطلبة السعوديين الفيزا الاسبانية القبول الغير مشروط القبول المشروط القبول بالدراسات العليا القبول بكليات إدارة الأعمال بالمملكة المتحدة القبول في الولايات المتحدة - الاختبارات الكليات المجتمعية في الولايات المتحدة الأمريكية المؤسسة العامة للصناعات العسكرية فرص عمل المرحلة العاضرة للإبتعاث المقابلة الشخصية لتأشيرة الطالب الملحق الثقافي الملحق الثقافي بأمريكا برنامج الإبتعاث مستمر إلى 2020 المنح الدراسية المقدمة للطلاب العرب امريكا هي العالم كله هل هذا صحيح أنواع القبول المشروط والقبول الغير مشروط برنامج ابتعاث برنامج الابتعاث شمل جميع أبناء الوطن لتحصيل العلم والمعرفة في أرقى الجامعات العالمية برنامج خادم الحرمين الشريفين برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للابتعاث الخارجي برنامج خادم الحرميين للإبتعاث الخارجي تاشيرة محرم . تخصصات عليك دراستها في بريطانيا ترقية البعثة تصميم سيارة تعمل على الطاقة البديلة تعلم اللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة الأمريكية تمويل الدراسة في الولايات المتحدة جامعة جامعة تنيسي الوسطى تحتفل بخريجيها في النادي السعودي جامعة سعود جامعة طيبة تطرح فرص إعادة في مختلف التخصصات حزار مع طالب مبتعث حفل تخرج مبتعثي اليابان 2015 خادم الحرمين الشريفين خدمة الحاق مرافق دراسة اللغة فى امريكا دراسة تخصص دراسات الاعمال فى الخارج دليل الدراسة فى الخارج ذو الاحتياجات الخاصة سفير المملكة السعودية سفيرخادم الحرمين الشريفين بالأردن شركائنا شروط الإبتعاث شروط الابتعاث للموظفين شروط الحصول على البعثة طالب طلب إلتحاق أقارب موفدين طلب ترقية بعثة إلي مرحلة أعلى فيزا أمريكا فيزا أمريكية قبول اللغة قبول جامعة نيوزيلاندا قبول مشروط قبول مشروط بالجامعات قبول مشروط بامريكا قبول مشروط ببريطانيا قبول مشروط من الجامعات الامريكيه قبول مشروط من الجامعات البريطانية قبول مشروط وقبول غير مشروط كيف احصل على الفيزا ؟ كيف احصل على الفيزا البريطانية كيف احصل على الفيزا الروسية كيف أحصل على الفيزا اليابانية كيـف تحصل على وظيفة مرموقة في أمريكـا بـ 6 خطــوات ؟ لائحة لجنة معادلة الشهادات الجامعية وقواعدها التنفيذية ما هو القبول المشروط للدراسة في الولايات المتحدة؟ مبتعث مبتعث - إبتعاث - مبتعثين مبتعث مع مذكرات مبتعث تعرف على الجديد مبتعثة مبتعثون سعوديون يؤدون أعمالاً تطوعية في أمريكا مبتعثون يشاركون في بناء منزل أمريكي دمرته الأعاصير مبتعثين مبتعثين متميزين مذكرات مبتعث هولندا وزارة التعليم العالي وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية وزير التعليم عزام الدخيل وزير الخارجية وزيرة التعليم

تسميات

إبتعاث (13) ابتعاث (1) اختتام تأهيل ٢٥٠٠ دارس على حسابه الخاص (1) إستخراج تأشيرة دراسية - خطوات مهمة (1) أسس الدراسة في الولايات المتحدة (1) اعلان المرحلة العاشرة من برنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي (4) أفضل 10 وظائف في أمريكا (1) الاستعداد للدراسة في الولايات المتحدة (1) الإلتحاق بالخارج (13) الالحاق بالبعثة لاقارب الموفدين (1) الإلحاق بالبعثة للمرافقين (1) البطولة العربية (1) التاشيرات للدراسة في الولايات المتحدة (1) الجامعات الدولية -أمور مهمة يجب أخذها بالإعتبار قبل التقديم فى أحدى الجامعات الدولية (1) الجامعات الموصي بها من وزارة التعليم العالي (6) الحصول على التأشيرة (1) الحصول على الفيزا (4) الحصول على الفيزا الأمريكية (3) الحصول على الفيزا الروسية (1) الحصول على تأشيرة فرنسا (1) الحصول على فيزا استراليا (1) الحصول على فيزا المانيا (1) الحصول على فيزا الهند (1) الحصول على فيزا أيرلندا (1) الحياة الأمريكية للطلاب العرب (1) الدراسات العليا في الولايات المتحدة (1) الدراسة بالخارج (67) الدراسة بألمانيا (1) الدراسة فى اسبانيا (1) الدراسة فى استراليا (1) الدراسة فى الخارج (5) الدراسة فى الخارج - خيارات وظيفية بعد الدراسة فى الخارج (1) الدراسة فى الخارج - كيف تختار تخصصك الدراسي؟ (1) الدراسة فى الخارج - أفعل ولا تفعل (1) الدراسة فى الخارج نصائح عامة للاختبارات (1) الدراسة فى ألمانيا (1) الدراسة فى المانيا (2) الدراسة فى الولايات المتحدة الأمريكية (2) الدراسة فى أمريكا (3) الدراسة فى امريكا (3) الدراسة فى امريكا - كيف تدرس فى امريكا - معلومات مهمة عن الدراسة فى الجامعات الامريكية (1) الدراسة فى امريكا - نصائح للمبتعثين عند تواجدهم بامريكا (1) الدراسة فى امريكا - نصائح للمسافرين - عند الوصول الى امريكا (1) الدراسة فى امريكا - نظام التعليم فى أمريكا (1) الدراسة فى اوكرانيا (1) الدراسة فى بريطانيا (4) الدراسة فى بنما (1) الدراسة فى جنوب أفريقيا (1) الدراسة فى روسيا (3) الدراسة فى سنغافورة (1) الدراسة فى سويسرا (1) الدراسة فى غوبانا (1) الدراسة فى فرنسا (1) الدراسة فى كندا (2) الدراسة في كندا (2) الدراسة في كندا و القبول المشروط من كندا (1) الدراسة فى كوريا (1) الدراسة فى لاتفيا (1) الدراسة فى ماليزيا (1) الدراسة فى نيوزيلندا (1) الدراسه فى الخارج - ما هو الضمان المالي ؟ (1) الدراسه فى اليابان (1) السعودية الدولة العربية الوحيدة في معرض لايبرج الدولي للكتاب (1) السفير السعودي (1) السكن بأمريكا (3) السكن فى اسبانيا (1) السكن فى امريكا (1) السكن فى امريكا - فتح ملف عند محامي عند الوصول الى امريكا (1) السكن فى اوكرانيا (1) السكن فى روسيا (1) السكن فى كندا (1) الشروط العامة للإبتعاث (1) الطلبة السعوديين (1) الفيزا الاسبانية (1) القبول الغير مشروط (9) القبول المشروط (15) القبول بالدراسات العليا (1) القبول بكليات إدارة الأعمال بالمملكة المتحدة (1) القبول في الولايات المتحدة - الاختبارات (1) الكليات المجتمعية في الولايات المتحدة الأمريكية (1) المؤسسة العامة للصناعات العسكرية فرص عمل (1) المرحلة العاضرة للإبتعاث (1) المقابلة الشخصية لتأشيرة الطالب (1) الملحق الثقافي (1) الملحق الثقافي بأمريكا برنامج الإبتعاث مستمر إلى 2020 (1) المنح الدراسية المقدمة للطلاب العرب (1) امريكا هي العالم كله هل هذا صحيح (1) أنواع القبول المشروط والقبول الغير مشروط (2) برنامج ابتعاث (1) برنامج الابتعاث شمل جميع أبناء الوطن لتحصيل العلم والمعرفة في أرقى الجامعات العالمية (1) برنامج خادم الحرمين الشريفين (1) برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للابتعاث الخارجي (1) برنامج خادم الحرميين للإبتعاث الخارجي (33) تاشيرة محرم . (1) تخصصات عليك دراستها في بريطانيا (1) ترقية البعثة (1) تصميم سيارة تعمل على الطاقة البديلة (1) تعلم اللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة الأمريكية (1) تمويل الدراسة في الولايات المتحدة (1) جامعة (1) جامعة تنيسي الوسطى تحتفل بخريجيها في النادي السعودي (1) جامعة سعود (1) جامعة طيبة تطرح فرص إعادة في مختلف التخصصات (1) حزار مع طالب مبتعث (1) حفل تخرج مبتعثي اليابان 2015 (1) خادم الحرمين الشريفين (1) خدمة الحاق مرافق (1) دراسة اللغة فى امريكا (1) دراسة تخصص دراسات الاعمال فى الخارج (1) دليل الدراسة فى الخارج (2) ذو الاحتياجات الخاصة (1) سفير المملكة السعودية (1) سفيرخادم الحرمين الشريفين بالأردن (1) شركائنا (6) شروط الإبتعاث (1) شروط الابتعاث للموظفين (1) شروط الحصول على البعثة (1) طالب (1) طلب إلتحاق أقارب موفدين (1) طلب ترقية بعثة إلي مرحلة أعلى (1) فيزا أمريكا (4) فيزا أمريكية (1) قبول اللغة (1) قبول جامعة نيوزيلاندا (4) قبول مشروط (37) قبول مشروط بالجامعات (1) قبول مشروط بامريكا (1) قبول مشروط ببريطانيا (1) قبول مشروط من الجامعات الامريكيه (1) قبول مشروط من الجامعات البريطانية (1) قبول مشروط وقبول غير مشروط (1) كيف احصل على الفيزا ؟ (1) كيف احصل على الفيزا البريطانية (1) كيف احصل على الفيزا الروسية (1) كيف أحصل على الفيزا اليابانية (1) كيـف تحصل على وظيفة مرموقة في أمريكـا بـ 6 خطــوات ؟ (1) لائحة لجنة معادلة الشهادات الجامعية وقواعدها التنفيذية (1) ما هو القبول المشروط للدراسة في الولايات المتحدة؟ (1) مبتعث (3) مبتعث - إبتعاث - مبتعثين (1) مبتعث مع مذكرات مبتعث تعرف على الجديد (1) مبتعثة (1) مبتعثون سعوديون يؤدون أعمالاً تطوعية في أمريكا (1) مبتعثون يشاركون في بناء منزل أمريكي دمرته الأعاصير (1) مبتعثين (2) مبتعثين متميزين (1) مذكرات مبتعث (5) هولندا (1) وزارة التعليم العالي (1) وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية (1) وزير التعليم عزام الدخيل (1) وزير الخارجية (1) وزيرة التعليم (1)

أرشيف المدونة الإلكترونية

مرزاي للخدمات التعليمية . يتم التشغيل بواسطة Blogger.

التسميات

الدراسة بالخارج ( 67 ) قبول مشروط ( 37 ) برنامج خادم الحرميين للإبتعاث الخارجي ( 33 ) القبول المشروط ( 15 ) إبتعاث ( 13 ) الإلتحاق بالخارج ( 13 ) القبول الغير مشروط ( 9 ) الجامعات الموصي بها من وزارة التعليم العالي ( 6 ) شركائنا ( 6 ) الدراسة فى الخارج ( 5 ) مذكرات مبتعث ( 5 ) اعلان المرحلة العاشرة من برنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي ( 4 ) الحصول على الفيزا ( 4 ) الدراسة فى بريطانيا ( 4 ) فيزا أمريكا ( 4 ) قبول جامعة نيوزيلاندا ( 4 ) الحصول على الفيزا الأمريكية ( 3 ) الدراسة فى أمريكا ( 3 ) الدراسة فى امريكا ( 3 ) الدراسة فى روسيا ( 3 ) السكن بأمريكا ( 3 ) مبتعث ( 3 ) أنواع القبول المشروط والقبول الغير مشروط ( 2 ) الدراسة فى المانيا ( 2 ) الدراسة فى الولايات المتحدة الأمريكية ( 2 ) الدراسة فى كندا ( 2 ) الدراسة في كندا ( 2 ) دليل الدراسة فى الخارج ( 2 ) مبتعثين ( 2 ) أسس الدراسة في الولايات المتحدة ( 1 ) أفضل 10 وظائف في أمريكا ( 1 ) إستخراج تأشيرة دراسية - خطوات مهمة ( 1 ) ابتعاث ( 1 ) اختتام تأهيل ٢٥٠٠ دارس على حسابه الخاص ( 1 ) الإلحاق بالبعثة للمرافقين ( 1 ) الاستعداد للدراسة في الولايات المتحدة ( 1 ) الالحاق بالبعثة لاقارب الموفدين ( 1 ) البطولة العربية ( 1 ) التاشيرات للدراسة في الولايات المتحدة ( 1 ) الجامعات الدولية -أمور مهمة يجب أخذها بالإعتبار قبل التقديم فى أحدى الجامعات الدولية ( 1 ) الحصول على التأشيرة ( 1 ) الحصول على الفيزا الروسية ( 1 ) الحصول على تأشيرة فرنسا ( 1 ) الحصول على فيزا أيرلندا ( 1 ) الحصول على فيزا استراليا ( 1 ) الحصول على فيزا المانيا ( 1 ) الحصول على فيزا الهند ( 1 ) الحياة الأمريكية للطلاب العرب ( 1 ) الدراسات العليا في الولايات المتحدة ( 1 ) الدراسة بألمانيا ( 1 ) الدراسة فى ألمانيا ( 1 ) الدراسة فى اسبانيا ( 1 ) الدراسة فى استراليا ( 1 ) الدراسة فى الخارج - خيارات وظيفية بعد الدراسة فى الخارج ( 1 ) الدراسة فى الخارج - كيف تختار تخصصك الدراسي؟ ( 1 ) الدراسة فى الخارج - أفعل ولا تفعل ( 1 ) الدراسة فى الخارج نصائح عامة للاختبارات ( 1 ) الدراسة فى امريكا - كيف تدرس فى امريكا - معلومات مهمة عن الدراسة فى الجامعات الامريكية ( 1 ) الدراسة فى امريكا - نصائح للمبتعثين عند تواجدهم بامريكا ( 1 ) الدراسة فى امريكا - نصائح للمسافرين - عند الوصول الى امريكا ( 1 ) الدراسة فى امريكا - نظام التعليم فى أمريكا ( 1 ) الدراسة فى اوكرانيا ( 1 ) الدراسة فى بنما ( 1 ) الدراسة فى جنوب أفريقيا ( 1 ) الدراسة فى سنغافورة ( 1 ) الدراسة فى سويسرا ( 1 ) الدراسة فى غوبانا ( 1 ) الدراسة فى فرنسا ( 1 ) الدراسة فى كوريا ( 1 ) الدراسة فى لاتفيا ( 1 ) الدراسة فى ماليزيا ( 1 ) الدراسة فى نيوزيلندا ( 1 ) الدراسة في كندا و القبول المشروط من كندا ( 1 ) الدراسه فى الخارج - ما هو الضمان المالي ؟ ( 1 ) الدراسه فى اليابان ( 1 ) السعودية الدولة العربية الوحيدة في معرض لايبرج الدولي للكتاب ( 1 ) السفير السعودي ( 1 ) السكن فى اسبانيا ( 1 ) السكن فى امريكا ( 1 ) السكن فى امريكا - فتح ملف عند محامي عند الوصول الى امريكا ( 1 ) السكن فى اوكرانيا ( 1 ) السكن فى روسيا ( 1 ) السكن فى كندا ( 1 ) الشروط العامة للإبتعاث ( 1 ) الطلبة السعوديين ( 1 ) الفيزا الاسبانية ( 1 ) القبول بالدراسات العليا ( 1 ) القبول بكليات إدارة الأعمال بالمملكة المتحدة ( 1 ) القبول في الولايات المتحدة - الاختبارات ( 1 ) الكليات المجتمعية في الولايات المتحدة الأمريكية ( 1 ) المؤسسة العامة للصناعات العسكرية فرص عمل ( 1 ) المرحلة العاضرة للإبتعاث ( 1 ) المقابلة الشخصية لتأشيرة الطالب ( 1 ) الملحق الثقافي ( 1 ) الملحق الثقافي بأمريكا برنامج الإبتعاث مستمر إلى 2020 ( 1 ) المنح الدراسية المقدمة للطلاب العرب ( 1 ) امريكا هي العالم كله هل هذا صحيح ( 1 ) برنامج ابتعاث ( 1 ) برنامج الابتعاث شمل جميع أبناء الوطن لتحصيل العلم والمعرفة في أرقى الجامعات العالمية ( 1 ) برنامج خادم الحرمين الشريفين ( 1 ) برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للابتعاث الخارجي ( 1 ) تاشيرة محرم . ( 1 ) تخصصات عليك دراستها في بريطانيا ( 1 ) ترقية البعثة ( 1 ) تصميم سيارة تعمل على الطاقة البديلة ( 1 ) تعلم اللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة الأمريكية ( 1 ) تمويل الدراسة في الولايات المتحدة ( 1 ) جامعة ( 1 ) جامعة تنيسي الوسطى تحتفل بخريجيها في النادي السعودي ( 1 ) جامعة سعود ( 1 ) جامعة طيبة تطرح فرص إعادة في مختلف التخصصات ( 1 ) حزار مع طالب مبتعث ( 1 ) حفل تخرج مبتعثي اليابان 2015 ( 1 ) خادم الحرمين الشريفين ( 1 ) خدمة الحاق مرافق ( 1 ) دراسة اللغة فى امريكا ( 1 ) دراسة تخصص دراسات الاعمال فى الخارج ( 1 ) ذو الاحتياجات الخاصة ( 1 ) سفير المملكة السعودية ( 1 ) سفيرخادم الحرمين الشريفين بالأردن ( 1 ) شروط الإبتعاث ( 1 ) شروط الابتعاث للموظفين ( 1 ) شروط الحصول على البعثة ( 1 ) طالب ( 1 ) طلب إلتحاق أقارب موفدين ( 1 ) طلب ترقية بعثة إلي مرحلة أعلى ( 1 ) فيزا أمريكية ( 1 ) قبول اللغة ( 1 ) قبول مشروط بالجامعات ( 1 ) قبول مشروط بامريكا ( 1 ) قبول مشروط ببريطانيا ( 1 ) قبول مشروط من الجامعات الامريكيه ( 1 ) قبول مشروط من الجامعات البريطانية ( 1 ) قبول مشروط وقبول غير مشروط ( 1 ) كيـف تحصل على وظيفة مرموقة في أمريكـا بـ 6 خطــوات ؟ ( 1 ) كيف أحصل على الفيزا اليابانية ( 1 ) كيف احصل على الفيزا ؟ ( 1 ) كيف احصل على الفيزا البريطانية ( 1 ) كيف احصل على الفيزا الروسية ( 1 ) لائحة لجنة معادلة الشهادات الجامعية وقواعدها التنفيذية ( 1 ) ما هو القبول المشروط للدراسة في الولايات المتحدة؟ ( 1 ) مبتعث - إبتعاث - مبتعثين ( 1 ) مبتعث مع مذكرات مبتعث تعرف على الجديد ( 1 ) مبتعثة ( 1 ) مبتعثون سعوديون يؤدون أعمالاً تطوعية في أمريكا ( 1 ) مبتعثون يشاركون في بناء منزل أمريكي دمرته الأعاصير ( 1 ) مبتعثين متميزين ( 1 ) هولندا ( 1 ) وزارة التعليم العالي ( 1 ) وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية ( 1 ) وزير التعليم عزام الدخيل ( 1 ) وزير الخارجية ( 1 ) وزيرة التعليم ( 1 )

المتواجدون

المشاركات الشائعة