قبول مشروط - قبول مشروط فى أمريكا -قبول معهد وجامعة من أمريكا - كندا بريطانيا - أستراليا - الصين - الهند وجميع دول العالم - حجز سكن - حجز سكن عائلة - وإنهاء إجراءات الفيزا
تصميم سيارة تعمل على الطاقة البديلة - مسابقة مشروع تخرج مسابقة مشروع تخرج (عمل جماعي)
تصميم سيارة تعمل على الطاقة البديلة
إسم المصمم : ابراهيم مانع ال زمانان ـ عائض العجمي و سبعة آخرون من طلاب الجامعة
نوع التصميم : تصميم سيارة تعمل علئ الطاقة البديلة ( هيدروجين كار )
طريقة التنفيذ :
تم العمل على انجاز هذا المشروع بطريقة العمل الجماعي المتبعة في اغلب مشاريع التخرج .. وتم في نفس الوقت المشاركة به في مسابقة شركة شل العالمية 2013 Shell Eco-Marathon Americas.
وقد تم تقسيم العمل إلى جزئيات يتولى كل فرد او فردين في المجموعة أو فريق العمل طوال الأشهر الثلاثة الأولى مسؤولية تحليل البيانات وعمل الحسابات والمقاييس المختصة بجزئية ما في التصميم .. وفي نفس الوقت يعقد أعضاء الفريق إجتماعات أسبوعية لمتابعة كفاءه العمل وحسن الأداء ووضع الملاحظات اللازمة ـ إن وجدت ـ للتحسين .
يتكون فريق العمل من تسعة طلاب يدرسون الهندسة من بينهم طالبان سعوديان وهم : روني برادو Ronnie Prado وإبراهيم آل زمانان Ibrahim Alzamanan وريان أندرسون Ryan Anderson ودونج نيوان Dong Nguyen وسيراود مارتينز Surawud Martinez وعائض العجمي Aydh Alajmi ودافيد إدلمان David Edelman وجون فان نجو John Van Ngo ونيك واجر Nick Wager .
ويتكون المشرفون على هذا الفريق من : الدكتور الأستاذ المساعد رون رورار Ron Rorrer وكبير المعلمين جوي كولن Joe Cullen
عقبات واجهت التصميم وخطوات تنفيذه
ـ البحث والعمل على ايجاد راعي رسمي لرعاية ودعم المشروع وتغطية تكاليفه .. وقد إستغرق هذا الأمر فتره ليست بالقصيرة ولله الحمد وذلك بعد أن تم ارسال نبذه عن المشروع وما يهدف اليه لها.
ولقد بثت هذه الإستجابة الإيجابية الروح والأمل في إمكانية تنفيذ هذا المشروع ودفعتني وزميلي عائض العجمي إلى المضي قدما مع بقية أعضاء الفريق والإنتهاء منه في الوقت المحدد.
ـ كان العامل الزمني من بين العقبات الأخرى التي واجهتنا خاصة الفترة ما بين بدء العمل وبين البدء في المشاركة ..
وكانت هذه الفترة غير كافية لإنفاذ المشروع لولا الضغط الذي وقع علينا والتشجيع الذي لاقيناه للإنتهاء منه في موعده .
ـ بدئ العمل في منتصف شهر سبتمبر عام 2012 وحدد وقت المسابقة في بداية شهر مارس عام 2013 .. ولم يكن لدينا إلا ما يقرب من خمس اشهر لتنفيذ المشروع ..
قضينا منها نحو ثلاثة أشهر في أعمال التحليل واختيار المواد التي سيتم التصميم بها ..
ولم يعد متبقيا لتصميم وصناعة السيارة إلا ما يقرب من شهر ونصف ..
وهو وقت قياسي كان بمثابة تحد حقيقي لنا في الإدارة والمتابعة والتصميم وتحقيق الإنجاز ..
كانت ساعات العمل اليومي والوقت المحدد للإنتهاء من المشروع تدفعاننا لبذل المزيد من الجهد والعطاء ومضاعفة ساعات العمل والوصول إلى ذروتها وإلى ساعات طويلة ومتأخرة جدا بعد منتصف الليل في أجواء دنفر الباردة وتساقط الثلوج .
0 التعليقات:
إرسال تعليق